Wednesday, March 5, 2008

موقفنا من مغنية

كثر اللغط حول عماد مغنية فهل هو شهيد او ارهابي؟
واثار حدث تابينه في الكويت زوبعة كادت تؤثر على العلاقات بين بعض الاشخاص الاشقاء في البحرين والكويت وقد لخصت موقفي من قصة مغنية في تعليقي على مدونة مفخرتنا حياة فخرو بما يلي:
لي تعليق ضمن نقاط:-
1- شخصيا لا اعلم ان كان مغنية ارتكب جريمة الاختطاف ام لا ولكن هناك مؤشرات تميل بالكفة الى الواقعة منها لم اسمع شخصيا نفيا من حزب الله الذي ينتمي له مغنية.ومنها ما نسب لبعض الركاب من الشهادة عليه ومنها اتخاذ الحكومة الكويتية موقفا متشددا لا يتلائم مع عدم توافر الادلة والاثباتات ولكن في نهاية المطاف لا استطيع ان انفي ولا اثبت فذلك يحتاج للوثائق والادلة الدامغة ولست شخصيا مطلعا ولا متابعا للقضية بتفاصيلها.
2- العلاقة بين الشعبين الكويتي والبحريني هي علاقة اشقاء حالها حال بقية مواطني دول الخليج بل تحكمهاعلاقة اقرب.
3- موقف الحكومة الكويتية من مغنية او من الذين شاركوا في التابين اختلفنا او اتفقنا معه لا يؤثر على العلاقة بين الشعبين مقدار قلامة ظفر.
4- بالنسبة للحكومة الكويتية ليس من حقها سحب الجنسية من اي كويتي شارك في التابين ولكن قد يكون لها الحق في الغاء اقامة غير الكويتي اذا قدرت ان بقائه يضر مصلحة الوطن ويؤثر على امنه واستقراراه ولكن عليها ان توازن الامور ولا تفكر بعقلية امنية بحتة فالحكمة ربما تستدعي اتخاذ موقف اكثر تسامحا.
5- مشكلة الكثير مناانه لا ينظر للامور بموضوعية وحياد ولكنه ينظر لها بنظارة الانتماء الديني او الطائفي فربما راى السني صدام محقا وربما راى الشيعي مغنية شهيدا وهكذا النظارة الايدلوجية تعمي وتري الاشياء على غير حقيقتها.
6- من اللياقة للمقيمين في الكويت احترام مشاعر اهلها وبالاخص اهالي الضحايا سواء اعتقدوا براءة مغنية او لا فالمهم ان لا يزعجوا مشاعر اهالي الضحايا من باب اللياقة والادب الانساني فضلا عن كونهم ضيوفا في بلدهم اذا كان مغنية بريئا فلن ينقصه شيء ان لم احضر تابينه ولكن عدم حضوري فيه محافظة على مشاعر الاخرين.

2 Comments:

Blogger Hayat said...

شكرا بسام ..
انا سعيده بوجود مدون بحريني مثلك ..
تحيتي

March 7, 2008 at 6:38 PM  
Blogger Bassam said...

لك الشكر والتقدير والاحترام
وانا اسعد وافخر بك دائما

March 8, 2008 at 12:42 AM  

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home