Monday, June 2, 2008

هل جاء الاسلام بتشريع متطور عن عصره؟



خير المغانم في شرح نهج الطلاسم

(17)

ما نرى فيما ادعاه الناس من وحي السما

سن شرعا محدثا غير الذي قد علما

ما نرى إلا الذي للجهل والغي نما

أم لهذا الجهل في القران فضل

لست أدري

ليس في القران إلا ذكر غيث ونبات

وشياطين وأملاك وجن مبهمات

هي أحرى بالأساطير وخلق الشعوذات

هي أسماء فمن هذا المسمى

لست أدري

أحكام الإسلام وفتاوى نبيه محمد ليست سوى أحكام قبلية وتشريعات نابعة من ثقافة مجتمع يسوده الجهل والخرافة وتسيطر عليه سمة الذكورية والتمييز ضد الفئات المستضعفة فهو ينتقص حقوق المرأة ويزدريها بتشريعاته ويحتقر العبيد والإماء وينظر لهم بنظرة دونية ومع قصر مدة دولة محمد في المدينة سرعان ما يطرأ التغيير والتبديل على تشريعاته بينما يزعم الإسلاميون أبدية الأحكام الدينية وصلاحيتها لكل زمان ومكان.

اجل محمد مصلح سياسي ولكنه محكوم بثقافة عصره فهو يجري تعديلات ورتوشات على التشريعات الدارجة آنذاك ويقدمها على أنها من الإله لتسويق القانون وتفعيله وربما اعتقد بصفاء ضميره إلهية تلك التشريعات وان الله هو الذي يلقيها في روعه.

والمرأة كمثال على المفارقة بين دعوى فطرية تشريعات الإسلام وبين الواقع الفطري فكم تفيض الأنثى جمالا أخاذا وعطرا فواحا وجاذبية تتفوق على جاذبية الأرض أليس محل هكذا مخلوق هو سماء التكريم؟ بدلا من اعتبارها ناقصة عقل ودين وانها شر لا بد منه وانها عورة يجب ان تغطى!

وإذا ما مارست الحب فتستحق القتل الفوري بلا محكمة غسلا للعار!

14 Comments:

Blogger NewMe said...

This comment has been removed by the author.

June 4, 2008 at 10:52 AM  
Blogger NewMe said...

سعادة كبيرة تملأني
حين يجود علي مدون بحريني
بتعليق
هكذا أنا
دائما متحيزة لوطني وأبنائه
تعليقك جاء بي هنا
ويهيأ لي انني مررت من قبل
لكن لست أكيده
مروري
زادني سعادة وحبور
كم هي مشرقة البحرين
بعقول أبنائها
شعلة الأمل تزداد إتقادا
بكم
أشكر عبارتك الجميلة
"فكم تفيض الأنثى جمالا أخاذا وعطرا
فواحا وجاذبية تتفوق على جاذبية الأرض
أليس محل هكذا مخلوق هو سماء التكريم؟"
عزيزي
تكريمنا في الاسلام
جاء بجنة تحت أقدامنا
بس بشروط
أن نكون أمهات صالحات
نسمع كلام الزوج
حتى لو خذ 3 على راسنا
ونؤدي فروضنا
ولا تنسى
عيالنا يسمعون كلام
أمهم ثم أمهم ثم أمهم
مضحك هذا الدين الذي
يناقض نفسه بدال المرة ألف!
مشكلة محمد أنه كان يتنقى
تارة من العادات والتقاليد
وتارة من أديان الجيران
حسب هواه
فجاء الإسلام ينقلب على ظهره وبطنه
ولم تكن له استراتيجية واضحة
ساعة الحريم فوق وساعة تحت
مرة الخمر حلال وبعدين حرام
ساعة الناس سواسية وساعة لا
أنا اللحين شيسكتني؟!
سأمر كثيرا
...
دمت بحب
تحياتي

June 4, 2008 at 10:56 AM  
Blogger شباب روش طحن said...

dسعيد بالتعرف علي مدونتك
ولكن أسمح لي فأنا أختلف معك في عدة نقاط ألا وهي

أولا : معني أن النساء ناقصات عقل
ودين يختلف تماما عما فهمته في هذا الرابط تجد شرح مبسط لمراد النبي من هذه المقوله
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=360

ولا مانع من أن يمارس الرجل والمرأة الحب المهم أن يكون ذلك في إطار يحمي كل منهما" الزواج "وبالمناسبة في الإسلام عقوبة الزنا للرجل والمرأة سواء
وبالمناسبة إيضا للرجل عورة وللمرأة عورة ويجب علي كل منهما سترها وفكرة العورة في الإسلام لا تعني أن جسد الرجل أو المرأة يجب ستره لأنه من العار إظهاره بل لإحترام جسد الرجل والمرأة والمرأة خصوصا فليس كل ما نخفيه هو ما نشعر بالعار تجاه إظهاره فلماذا تري أن الإسلام أمر بإخفاء جسد المرأة لأنها مصدر عار أو شر مثلا

June 5, 2008 at 4:14 AM  
Blogger Bassam said...

العزيزة
newme
حل النور والرائحة العبقة بدار مدونتنا بحلولك فيها فقد شرفتيني وانا سعيد ومسرور بك
خصوصا اني متحيز اكثر منك لعنصرين يجتمعان فيك عنصر كونك بنت بلدي وعنصر الانوثة
دمت بود
تحياتي

June 5, 2008 at 10:44 AM  
Blogger Bassam said...

شباب روش طحن
مرحبا
وانا سعيد ايضا بمعرفتكم
لي موضوع يرتبط بهذا المحور ارجو مطالعته:
http://bassambh.blogspot.com/2008/03/blog-post_09.html
والخلاصة ان عدم مساواة الاسلام لشهادتي الرجل والمراة واعتبار شهادتها نصف شهادة رجل اكبر دليل على اعتبارها ناقصة عقل
مضافا للقائمة الطويلة من التمييز ضدها.
اما فرض الحجاب عليها فهو تدخل في امور شخصية وانتهاك لحقها في الاختيار وهو امر لم يفرضه الاسلام على الرجل مما يؤكد ذكورية الاسلام في نظرته.

June 5, 2008 at 12:01 PM  
Anonymous Anonymous said...

Nice to visit in your Blog. Greeting's from Indonesia.

June 5, 2008 at 6:15 PM  
Blogger NewMe said...

قرأت المدونة
من الغلاف للغلاف
رحلتي هنا كانت ممتعة حقا
ولدي تساؤل عن الأبيات
هل هي من قصيدة بحر العلوم
أم من بنات أفكارك
لأني لم أجد نصها كاملاً
وكان أبي يخبرني أنها ناقصة حين نشرتها
رجائي إن كانت لديك كلها
أن ترسلها لي
فهي من أجمل ما قرأت لولا أنها لا تزال مبتورة
دمت بحب
تحياتي

June 7, 2008 at 11:47 AM  
Blogger Bassam said...

العزيزة
newme
مرحبا بك واتشرف بفخر بقراءة مدونتي المتواضعة
القصيدة ليست لبحر العلوم وسأنشرها كاملة تدريجيا حسب الفرصة في مشوار خير المغانم
المشاغل تعيقني كثيرا
لم افهم قصدك من هذه العبارة:
وكان أبي يخبرني أنها ناقصة حين نشرتها

June 7, 2008 at 12:38 PM  
Anonymous Anonymous said...

اهلا بسام
هذه اول زيارة لي لمدونتك

ولا نختلف في أن الاسلام هو خليط من عادات عرب الجزيرة و وثنيتهم مع اقتباسات من الزرادشتيه واليهوديه والمسيحيه والصابئه

الدين هو انعكاس الى الواقع الاجتماعي عزيزي


تقبل تحياتي
محاميحو ابن ذاته

June 7, 2008 at 2:15 PM  
Blogger NewMe said...

This comment has been removed by the author.

June 7, 2008 at 3:26 PM  
Blogger NewMe said...

عذرا التبس علي الأمر
بين قصيدة إيليا لست أدري
ومحمد بحر العلوم أين حقي
كنت قد نشرت الثانية في مدونتي
ولم تكن كاملة
هذا ما أكده والدي لي
إعذرني على اللخبطة
أما لست أدري
فقد قرأتها منذ زمن
ولا أذكر أني مررت
على الأبيات المذكورة هنا
هل من توضيح؟؟؟ ينقذ عقلي المشوش؟؟؟
دمت بحب
تحياتي

June 7, 2008 at 3:34 PM  
Blogger Bassam said...

Dear
Aki2-NgeBlog
You will come
I am happy for your visit
Thanks a lot

June 7, 2008 at 3:58 PM  
Blogger Bassam said...

العزيز
محاميحو ابن ذاته
مرحبا بك
وانا سعيد بزيارتك نتمنى التكرار
دم بود

June 7, 2008 at 4:01 PM  
Blogger Bassam said...

العزيزة
newme
قصيدة بحر العلوم اسمها
اين حقي
وقصيدة ايليا ابو ماضي اسمها
الطلاسم
وهذه على نهجها فهي
نهج الطلاسم
اعرضها على اجزاء بعنوان
خير المغانم في شرح نهج الطلاسم
تقبلي تحياتي

June 7, 2008 at 4:05 PM  

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home