Thursday, April 3, 2008

قتل الناس او زيارة القبور!؟

( حول زيارة القبور )

خير المغانم في شرح نهج الطلاسم

(11)

في قبور الآل قصد الناس إن كان الزيارة

فاستلام القبر ما معناه مع لثم الجارة

وسجود وانحناء عندما يلقى جواره

أوليست ذي عبادات وإلا

لست أدري

وإذا قيل بأن القصد إظهار الوداد

قلت إظهار العبادات لاجلي ان يراد

وادعاء الود لا يكفي لرد الارتداد

أم ترى ذا الشرك يعفو الله عنه

لست أدري

وإذا قيل تحدي الفرد لا ينفي الجواز

حيث ما قاموا بلثم وسجود بامتياز

إنما القصد بلثم القبر أجرا أن يحاز

قلت ما معنى الذي قلتم فإني

لست أدري

ـــــــــــ

إن تقولوا قصدنا القبر بلا شيء يزاد

فالبناء الضخم بالقبر وسجاد المهاد

كلها أعمال جهل وتحدي وابتعاد

فلماذا لمتم من رد هذا؟

لست أدري

كيف أنكرتم إذن هدم قباب بالبقيع

قد رضيتم ثم ان يؤتى بها الشرك الفظيع

ولماذا وصلها لم يك فرض المستطيع

أم ترى الثاوي بها ليس إماما

لست أدري

لم نجد طه بنى قبرا لمن إذا ذاك مات

من ذويه ممن عموم وبنين وبنات

إنما علم قبرا ابن هواه بحصاة

أم رسول الله منه نحن أدرى

لست أدري

ثم ما تصنع في أخبار من جدد قبرا

ولو استطعت إلى الوحش تركت الآل جزرا

وحديث (الرحل لا يشدد إلا..) شاع ذكرا

أم هي الإخبار لا تشمل هذا

لست أدري


يزور الشيعة قبور آل البيت في عمل استغراقي تتخدر فيه العقول كما يزور السنة قبر نبي الاسلام ويزور كثير منهم قبر ابي حنيفة وغيره كما ان زيارة القبور طقس تمارسه الصوفية،

وهذه الافعال تستنكرها الوهابية ايما استنكار وتعتبرها شركا وعبادة للقبور وهي محقة في ذلك ولكن الاثم الاعظم ترتكبه الوهابية نفسها بتخدير العقول ووضعها في ثلاجة الاحاديث وتخزين الادمغة في فريزر ابن تيمية وابن عبد الوهاب فاشبعوا البشرية كرها وقتلا ودمارا هائلا.

فاي ضير في عبادة القبور والحجارة اذا لم تنتهِ الى الاضرار بالاخرين وتدمير البشرية كما تفعل الثقافة الوهابية؟.

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home